البطاقة البنكية، وسيلة ترافقكم لأداء احتياجاتكم اليومية

فوائد الأداء بالبطاقة البنكية

تقدم البطاقة البنكية العديد من المزايا لحامليها وتبقى هي الطريقة االأفضل للتسوق اليومي لتحل محل النقود والشيكات.
شاهد الفيديو



Payer vos achats

أداء مشترياتكم

تمكنكم بطاقتكم البنكية من أداء مشترياتكم لدى العديد من التجار باستخدام أجهزة الدفع الإلكترونية

Acheter sur Internet

الشراء عبر الأنترنت

تمكنكم بطاقتكم البنكية أيضًا من دفع ثمن مشترياتكم على المواقع التجارية عبر الأنترنت

Gagner en sécurité

للمزيد من الأمان

تمكنكم البطاقة البنكية من تفادي حمل مبالغ مالية وتسمح بدفع ثمن مشترياتكم أو فواتيركم من المنزل عبر الأنترنت.

Rapidité

تقليل وقت الانتظار

باستخدام بطاقتكم البنكية، يتم الأداء في غضون ثوانٍ مما يمكنكم من ربح الوقت.

 

بطاقة <i>cmi</i>

بطاقة cmi هي بطاقة مغربية للسحب والأداء، تم إصدارها من قبل مركز النقديات بشراكة مع الأبناك المغربية. يمكن استخدام بطاقة cmi في المغرب مع التجار الذين يتوفرون على جهاز الدفع الإلكتروني ومواقع التجارة الإلكترونية الوطنية وهي بطاقة مؤمنة تماما و تقدم العديد من المزايا. حاليا، يتم تداول أكثر من 3.5 مليون بطاقة مسبقة الدفع في المغرب؛ يحمل هذه البطاقة الإلكترونية ثلث حاملي البطاقات المغربية وهي تمكنهم من الاستفادة من نفس الخدمات والوظائف كجميع البطاقات البنكية الأخرى.

اقرأ المزيد

 

فوزوا بهدايا مع مركز النقديات

 

تسمح برامج الوفاء لمركز النقديات بمكافأتكم على مشترياتكم المدفوعة بواسطة البطاقة البنكية وتمكنكم من تجميع النقاط القابلة للاستبدال بهدايا! شاهد الفيديو

 

 

 

كيف تعمل؟

  • أنشؤوا حساب الوفاء على منصة الوفاء لمركز النقديات
  • أضيفوا بطاقتكم البنكية إلى البرنامج
  • تصبحوا تلقائيًا أعضاء في حملة الولاء التي أنتم فيها مؤهلين
  • إجمعوا النقاط عند كل أداء بالبطاقة
  • استبدلوا نقاط الوفاء بالهدية التي تختارونها: إعادة شحن الهاتف أو قسيمة أو استرداد ثمن المشتريات أو المنتجات ذات التقنية العالية أو الأجهزة المنزلية أو الموضة.

يمكن تجميع نقاط الوفاء عند البنوك الشريكة لمركز التقنيات ومراكز التسوق والتجار المنخرطين.

قوموا بإنشاء حسابكم الخاص للوفاء

تسوقوا عبر الأنترنت مع مركز النقديات

يوفر مركز النقديات للأفراد حاملي البطاقات البنكية دليلاً لمواقع البيع عبر الأنترنت في المغرب. يمكنكم العثور على جميع المتاجر المغربية و المنخرطة لذى مركز النقديات المتواجدة على الأنترنت مصنفة حسب النشاط الإقتصادي: التأمين وتذاكر الطيران والصفقات والإلكترونيات والفواتير والضرائب والفنادق وتأجير السيارات وتحويل الأموال. استفيدوا من عروض مغرية للتجار شركاء مركز النقديات و استجيبوا لرغباتكم في التسوق عبر الأنترنت!

ابحثوا عن موقع للتجارة الإلكترونية

 

لتأدية فواتركم

يمكنكم دفع فواتركم بفضل مركز النقديات بدون التنقل.احملوا معكم وصل الأداء والبطاقة البنكية وقوموا بأداء فواتيركم عبر الإنترنت بطريقة جد ٱمنة و بدون أي انقطاع للخدمة.

راجعوا دليل الفواتير

 

هل لديكم أسئلة حول الأداء بالبطاقة؟ لدينا الجواب!

عندما يسلم البنك بطاقة بنكية لمستحقها، فإنه يسلمه أيضًا مستندًا يحتوي على الرمز السري لبطاقته تحت غطاء منفصل. يتكون هذا الرمز السري من 4 أرقام يتم تعيينها بشكل عشوائي بواسطة الحاسوب. يوصي مركز النقديات بحفظ هذا الرمز عن ظهر قلب ثم إتلاف البريد الذي يحتوي عليه.
خلال عملية الأداء بواسطة جهاز الدفع الإلكتروني، تأكدوا من إدخال رمزكم السري بعيدا عن أنظار المتطفلين. في حالة حدوث أخطاء في إدخال الرمز بعد ثلاث محاولات، سيتم تعليق عمل البطاقة. لإلغاء قفل البطاقة، ما عليكم سوى الاتصال بوكالة البنك وسيتم ارشادكم لكيفية إعادة تشغيلها.
من المستحسن عدم الاحتفاظ بالرمز السري بالقرب من بطاقتكم البنكية وعدم إطلاع أي شخص عليه ... في حالة النسيان، يمكنكم الطلب من وكالتك البنكية توفير رمز جديد مؤقت يتم إحتسابه مرة أخرى بشكل عشوائي.

تخول لكم بطاقتكم البنكية أداء مشترياتكم عند جميع التجار المجهزين بآلة الدفع الإلكتروني وعلى المواقع التجارية التي تستخدم حل الدفع الإلكتروني لمركز النقديات. لا يستطيع التاجر رفض أدائكم ببطاقة بنكية إذا كان منخرطا عند مركز النقديات، كما أنه لا يمكنه تحميلكم تكلفة إضافية مقابل أدائكم ببطاقة بنكية.

إذا كانت بطاقتكم البنكية تعمل دون إدخال الرمز السري، فقد يُطلب منكم إثبات هويتكم من خلال إظهار وثيقة هوية صالحة (بطاقة تعريف أو جواز السفر و ما إلى ذلك). لكن عندما تتطلب بطاقتكم البنكية إدخال الرمز السري فإن تقديم وثيق الهوية ليس إلزامياً و لا يجب طلبه.

يرجى التحقق من مبلغ المعاملة قبل الأداء بالبطاقة البنكية. انقروا الرمز السري لبطاقتكم البنكية بعيدًا عن أعين المتطفلين وكونوا حذرين، فبعد ثلاث ضغطات غير صحيحة، سيتم حظر بطاقتكم وستحتاجون إلى الاتصال بالبنك الذي تتعاملون معه لإلغاءه.

بمجرد إدخال الرمز السري على جهاز الدفع الإلكتروني، يجب أن تتم مصادقة بنككم على المعاملة و أن يمنحكم التاجر تذكرة بعد الحصول على إذن من البنك. تأكدوا من الاحتفاظ بها كدليل إلى أن تتسلموا كشف حسابكم. عند إجراء الأداء بالبطاقة البنكية عبر الأنترنت، يجب عليكم إرسال:
• نوع البطاقة (Visa ،Mastercard ، cmi) ...
• رقم بطاقتكم البنكية: 16 رقما موجودا على واجهة بطاقتكم البنكية
• تاريخ الانتهاء: يظهر على واجهة بطاقتكم، بعد عبارة "EXPIRE"
• الشفرة: آخر 3 أرقام على يمين ظهر بطاقتك
• الرمز السري المستلم من وكالتكم البنكية

 

بالإضافة إلى الزبناء الذين يمتلكون حسابات بالعملات الأجنبية أو بالدرهم القابل للتحويل، قد يستفيد الزبناء الآخرون أيضًا من البطاقات المقدمة من طرف مؤسسات إصدار معينة يمكن استخدامها في الخارج. يتم إصدار هذه البطاقات البنكية الدولية والتي تسمح بالأداء والسحب النقدي في الخارج وكذا الأداء عبر الأنترنت وفقا للوائح الخاصة المعمول بها في مكتب الصرف وفي إطار السقف المحدد.

جميع السحوبات أو الأدآت بالبطاقة البنكية يؤدي إلى إصدار تذكرة. يحثكم مركز النقديات على الاحتفاظ بهذه التذاكر بعناية لمراقبة المعاملات في حسابكم. يمكن لأي حامل لبطاقة بنكية الاطلاع على قائمة وتفاصيل المعاملات التي تمت ببطاقته (التاريخ والمبلغ) في كشف الحساب الشهري المرسل بالبريد من البنك أو عبر الإنترنت أو تطبيق الهاتف المحمول في الوقت الفعلي. لا تترددوا في طلب بيانات الاعتماد عند وكالتكم البنكية.

إذا لاحظتم وجود خلل عند الاطلاع على كشف حسابكم، اتصلوا بالبنك الذي تتعاملون معه في أقرب وقت ممكن

كيف أقدم معارضة على بطاقة بنكية؟

في حالة السرقة أو الخسارة أو الاستخدام الاحتيالي، يجب على حامل البطاقة البنكية تقديم معارضة في أقرب وقت ممكن. يسمح إجراء المعارضة للبنوك والمؤسسات المالية بأن تجعل البطاقة البنكية وبياناتها غير صالحة للاستخدام وأن تعيق فوراً جميع معاملات السحب والأداء التي تتطلب ترخيصا مسبق. إذا تم العثور على البطاقة المفقودة بعد تقديم المعارضة فلن يكون استخدامها ممكنا وسيتعين اتلافها.

للمعارضة، يمكنكم القيام بهذه الإجراآت :

 

اتصلوا بمركزالمساعدة لمركز النقديات

+212.(0)5.22.437.435


اتصلوا بمركزالمساعدة لمركز النقديات على الفور على +212.(0).5.22.437.435 او +212.(0).5.22.437.437 لوضع بطاقتكم البنكية في حالة معارضة. يمكن الاتصال بهذا الرقم من الساعة 08:00 إلى 00:00 سبعة أيام في الأسبوع حيث تسهل عملية البحث بتقديم الأرقام 16. تخصّ هذه الخدمة حاملي البطاقات البنكية المغربية الصادرة عن الأبناك التالية: البنك الشعبي والبنك المغرب للتجارة والصناعة CFG بنك والقرض العقاري والسياحي والقرض الفلاحي ومصرف المغرب والشركة العامة. يجب على حاملي البطاقات البنكية المغربية الصادرة عن أبناك مغربية أخرى الاتصال مباشرة بالخدمات المخصصة لأبناكهم:

  • البريد بنك: 0802.00.60.60
  • التجاري وفا بنك: 05.22.23.91.91
  • البنك المغربي للتجارة الخارجية: 05.22.29.67.90

     

إذا سرقت البطاقة البنكية، يجب ابلاغ السلطات المختصة عن ذلك (الأمن الوطني ، الدرك الملكي) والحصول على إيصال باستلام الشكوى.

يجب تأكيد المعارضة (التي تمت عبر الهاتف في مركز النقديات) لوكالتكم البنكية خطياً وارفاقها بإيصال الضياع أو السرقة المستلم من عند الشرطة. وبالتالي فإن البنك سيطلب لكم بطاقة ورمزا سريا جديدين.

أخبار مركز النقديات على الشبكات الاجتماعية

الأداء بدون تماس!

بفضل تقنيات RFI و NFC ،يسمح لكم الأداء بدون تماس حاليا بدفع مبلغ صغير (لا يتجاوز 200 درهم كقاعدة) ببطاقتكم البنكية دون إدخالها في جهاز الدفع الإلكتروني مع رقن الرمز السري. وتصبح بالتالي عملية الأداء أسهل حيث يوفر الأداء بدون تماس كثيرا من الوقت نظرًا لاستغراقه أقل من 0.5 ثانية من خلال وضع البطاقة على جهاز الأداء. بالإضافة إلى ذلك، تظل هذه الميزة آمنة تمامًا لبطاقتكم البنكية: بعد إجراء عدد من الأداأت المتتالية بدون تماس، تتم مطالبتكم بإجراء عملية الأداء عن طريق إدخال رمزكم السري. لا يشكل الاقتراب من جهاز الأداء بدون تماس أي خطر لتفعيل الأداء دون إرادتكم لأنه نستوجب وضع بطاقتكم على بعد أقل من 4 سم لتنشيط الميزة غير التلامسية للبطاقة.

لتشغيل هذه الميزة، تأكدوا من أن بطاقتكم تحتوي على تكنولوجيا بدون تماس و من أن التاجر أيضا مجهز بجهاز الأداء بدون تماس. لذا، يمكنكم التأكد من وجود الشعار في الصورة على اليسار.

لا تترددوا في تجربة الأداء بدون تلامس لتسهيل مشترياتكم وتوفير وقتكم !

 

في هذه الصفحة
طباعة
أعلى